أي نوع من محضّرات القهوة يجب أن تختار؟

سواء كنت تبدأ يومًا حافلًا أو تبحث عن مشروب منعش، الحلّ الأمثل هو دائمًا فنجان قهوة. في حين أنّ شراء فنجان من القهوة من المقهى المجاور لك قد يبدو خيارًا جيّدًا، فلا شيء أفضل من القهوة الطازجة المحضّرة في المنزل. هذا صحيح، ليس عليك أن تكون خبيرًا في تحضير القهوة بنفسك، لكن كلّ ما تحتاجه هو محضّرة القهوة المناسبة لذلك.

يجب التفكير بعدّة أمور عند اختيار محضّرة القهوة. لذلك، ولتسهيل الأمر عليك، سوف نركّز على العوامل الأساسيّة التي يمكن أن تساعدك في اختيار محضّرة القهوة المثاليّة لك ولعائلتك.

جودة القهوة

تعتمد جودة القهوة المفضّلة لديك على عوامل مختلفة. فإذا جمعنا بين محضّرة القهوة والمزيج المناسب من حبوب القهوة الطازجة، نحصل على فنجان قهوة عالي الجودة. إذا كنت من محبّي القهوة، فقد ترغب في الاستثمار في محضّرة قهوة شاملة يمكن أن تمنحك القهوة الشهيّة الأصيلة في المنزل. فضلًا عن ذلك، إذا كان نمط حياتك حافلًا وتريد أن تبدأ يومك بفنجان قهوةٍ بسيط، فإنّ محضّرة قهوة غير معقّدة ستكون مثاليّة لك.

الراحة

قد تبدو فكرة شراء محضّرة قهوة يمكن أن توفّر لك أنواع مختلفة من القهوة في منزلك فكرةً رائعة. ومع ذلك، كلّما زادت خاصيّات محضّرة القهوة هذه، كلّما احتجت لوقتٍ أطول لفهم آليّاتها وكيفيّة تشغيلها وفقًا لذلك. قبل أن تنفق كل أموالك على محضّرة قهوة باهظة الثمن لكي تراها توضع جانبًا بعد بضعة فناجين من القهوة، عليك التفكير في كيفيّة استخدامها.

إذا كانت الراحة تهمّك أكثر من أي شيء آخر، فقد ترغب في شراء ماكينة تعمل بلمسة واحدة. تعدّ محضّرات القهوة الأوتوماتيكيّة أو ماكينات الكبسولة أو الكبسولة التي تعمل بلمسة واحدة أمثلة على محضّرات القهوة التي تعمل بلمسة واحدة. قد تأتي بعض التصاميم بثمنٍ باهظ ولكنّها سهلة الاستخدام وتتطلّب حدًّا أدنى من التنظيف.

قهوة الفلتر أو ماكينات الاسبرسو

تعدّ ماكينات القهوة المفلترة الأسهل استخدامًا، ولا تحتاج إلى معرفة أي تفاصيل معقّدة للحصول على فنجان قهوة بسيط. هي محضّرات القهوة التي قد نصفها عادةً بماكينات القهوة المقطّرة. تتمّ عمليّة الفلترة بمساعدة فلتر ورقي في السلّة المحدّدة. بمجرّد أن تملأ خزّان المياه بالكّية المناسبة، يسخّن ويمر عبر مطحنة القهوة ويسقط من خلال الفلتر في الابريق. هذه الماكينات هي الأرخص وهي متوفّرة بأشكالٍ سهلة الصيانة. العائق الوحيد هو أنّ عمليّة الحصول على فنجان القهوة في النهاية تستغرق وقتًا طويلاً، ولا يمكنك تحضير القهوة المفلترة إلّا باستخدامها.

قد تبدو فكرة شراء ماكينة إسبرسو وتشغيلها مباشرةً من مطبخك في المنزل فكرة صعبة المنال، لكنّها ليست كذلك أبدًا. هناك أنواع صغيرة تكفيك ويمكنها أن تمنحك الجرعة المثاليّة من الاسبرسو مع كلّ ضغطة زر. تعمل ماكينات الاسبرسو المنزليّة تمامًا مثل تلك التي تراها في المقاهي. بالنسبة لتصاميم ماكينات الاسبرسو المنزليّة، تحتاج إلى إبقاء خزّان المياه ممتلئًا. تتطلّب منك أيضًا معرفة كيفيّة إضافة القهوة في المقبض وضغطها، ثمّ توصيلها برأس الماكينة. بمجرّد الحصول على جرعة الاسبرسو، يمكنك دائمًا إضافة القليل من الحليب أو الكريمة والسكّر للحصول على قهوتك المفضّلة. إذا كنت شغوفًا بعمليّة تحضير القهوة بأكملها وترغب في التعمّق أكثر في آليّاتها، فماكينة الاسبرسو مناسبة لك.

القابليّة للتعلّم

كما رأينا للتوّ حول ماكينة القهوة المفلترة وماكينة الاسبرسو، من المرجّح أن تكون قد شكّلت فكرة واضحة حول محضّرة القهوة التي تريدها. إن لم تكن خبيرًا في تذوّق القهوة وكل ما تريده هو فنجان قهوة ساخن لبدء يومك في أسرع وقتٍ ممكن، فأنت تبحث عن شيء بسيط مثل ماكينة القهوة المفلترة.

ومع ذلك، إذا كنت تتحرّق شوقًا لتحضير قهوتك بشكل احترافي وتصبح محترفًا في ذلك، فسوف ترغب بالتاكيد في الحصول على ماكينة إسبرسو.

الكلفة

المال أمرٌ مهمّ لنا جميعًا، لكنّه لا ينبغي أن يكون هو العامل الوحيد الذي يمنعك من الحصول على ما تريد. إذا كنت من عشّاق القهوة، فيمكن لماكينة القهوة المفلترة البسيطة أن تمنحك بالتأكيد فنجانًا من القهوة، ولكنّها لن تمنحك التجربة التي قد تطمح إليها. إذا كنت حريصًا على معرفة تجربة تحضير القهوة وتعلّمها، فلن تلبّي الآلة الأرخص ثمنًا احتياجاتك. هناك العديد من التصاميم شبه الأوتوماتيكيّة المتاحة في السوق والتي يمكن أن تثير اهتمامك بالتأكيد.

سرعة الماكينة

السرعة التي تعمل بها محضّرة القهوة الخاصّة بك قد تساهم في جعل يومك رائعًا أو في جعله سيّئًا للغاية. فلكلّ تصميمٍ سرعته ومعدّل وقت الراحة التي يحتاجه. هذا من أحد الجوانب المهمّة التي يجب معرفتها قبل الاستثمار في أيّ محضّرة قهوة. إذا كنت تبحث عن محضّرة قهوة يمكنها أن تقدّم لك عدّة فناجين قهوة عالية الجودة على التوالي، فيجب أن تتأكّد من كونها تحتوي على:

- خزّان مياه كبير - غلّاية مزدوجة - خاصيّة تبخير الحليب وتحضير القهوة في آنٍ واحد

خاصيّات محضّرات القهوة التي يجب البحث عنها:

خاصيّة صنع رغوة الحليب

إذا كنت من محبّي الكابتشينو أو اللاتيه وتحبّ مزيدًا من الحليب في قهوتك، فإنّ رغوة الحليب أمرٌ أساسي لك في محضّرة القهوة. يمكنك الاختيار من بين التصاميم التي تحتوي على خيارات الرغوة المستقلّة وصولًا إلى التصاميم التي تحتوي على صانع رغوة أوتوماتيكي مدمج.

السعة

كلما كانت أكبر، كان ذلك أفضل. تتطلّب ماكينات القهوة ذات خزّانات المياه الكبيرة إعادة تعبئة أقل، ويمكنك تحضير كمّية أكبر من القهوة دفعةً واحدة. تحقّق من سعة خزّان المياه قبل اختيار محضّرة القهوة.

الصيانة

تحتاج إلى صيانة جهازك إذا كنت تريد أن يدوم لمدّةٍ أطول. تجعل خيارات التنظيف التلقائي التنظيف أسهل بكثير. إذا اخترت تصميمًا لا يحتوي على خاصيّة تنظيف تلقائي، فتأكّد من فحص القطع والأجزاء لمعرفة ما إذا كانت سهلة التنظيف وآمنة للاستخدام في غسّالة الصحون.

وسائل التحكّم الذكيّة

لقد ولّت أيّام تدوين تاريخ آخر مرّة قمت فيها بتنظيف محضّرة القهوة الخاصّة بك يدويًّا. تحتوي بعض محضّرات القهوة الأوتوكاتيكيّة على تطبيقات يمكنها الاتّصال بهاتفك الذكي. يمنحك الجهاز إمكانيّة التحكّم في تشغيله عبر التطبيق وينبّهك بالحاجة للصيانة وبأي نصائح أخرى لاكتشاف الأعطال وإصلاحها.

الضمان

إنّه جانب مهم يجب مراعاته أثناء شراء محضّرة القهوة. بحسب العلامة التجاريّة التي تختارها، قد يتراوح الضمان بين 30 يومًا إلى العام. تغطّي بعض الضمانات عيوب الشركة المصنّعة فقط أو قد يكون لها ضمان على أجزاء الماكينة فقط.

الخلاصة

لقد أصبحت الآن على اطّلاعٍ بالعوامل الأساسيّة التي يجب مراعاتها أثناء شراء محضّرة قهوة. نأمل أن تساعدك هذه النقاط المذكورة أعلاه في اتّخاذ قرار بالحصول على ماكينة القهوة المثاليّة التي سوف تمنحك وعائلتك أكواب قهوة مثاليّة في كلّ مرّة.